ما الذي يتطلبه الأمر لوضع قمر صناعي للهواة Amateur-Satellite في المدار؟

 ما الذي يتطلبه الأمر لوضع قمر صناعي للهواة Amateur-Satellite في المدار؟
 ما الذي يتطلبه الأمر لوضع قمر صناعي للهواة Amateur-Satellite في المدار؟


ما الذي يتطلبه الأمر لوضع قمر صناعي للهواة في المدار؟

أصبح البعض مهتمًا مؤخرًا براديو حزم الأقمار الصناعية للهواة Amateur Satellite Packet Radio ، لذلك يود البعض إنشاء قمر صناعي للهواة خاص بهم (صغير جدًا) مع وصلة صاعدة Uplink ووصلة هابطة Downlink في مدى ترددي معين.

  • فكيف نطلق القمر الصناعي في المدار؟
  • ما هي التكلفة ؟
  • هل صواريخ الهواة خيار قابل للتطبيق لوضع القمر الصناعي في المدار وما هي تكلفة هذا المشروع؟

أولاً ، من المهم أن ندرك أن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) تنظم بدقة الطيف الراديوي المتاح لللأقمار الصناعية وهواة الراديو Amateur Broadcasters . لذلك ، قبل أن تفكر في كيفية إطلاق القمر الصناعي الخاصة بك ، تأكد من أن حمولتك قانونية. يمكنك العثور على جداول تخصيص تردد FCC هنا . ستكون مهتمًا بجميع النطاقات المخصصة لأقمار الهواة “Amateur-Satellite“. لاحظ أن بعض الترددات المخصصة ليست ثنائية الاتجاه Bidirectional . لذا تحقق من الملاحظات التفصيلية لكل حيز ترددي Band للتأكد من فهمك للقيود الخاصة به.

فيما يتعلق بتكلفة الإطلاق Launch Cost ، هناك عدد قليل من مزودي خدمة الإطلاق الذين يوفرون مساحة حمولة للأقمار الصناعية الصغيرة ، بجوار حمولة أكبر بكثير ، والتي يطلقون عليها “الحمولات الثانوية Secondary Payloads“. يمكن لمزود الخدمة عادةً إدخال ما لا يقل عن نصف دستة من الحمولات الثانوية في عملية الإطلاق ، مما يعني أن هذه الحمولات الصغيرة تدفع فقط جزءًا صغيرًا من التكلفة الإجمالية للإطلاق.

بشكل عام جهات الإطلاق Launchers لا تجعل تكاليفها متاحة للجمهور لأسباب تنافسية. تحتاج عادةً إلى الاتصال بأحد تلك الجهات لطلب عرض أسعار. قد تختلف التكلفة اعتمادًا على نافذة الإطلاق Launch Window ومركبة الإطلاق Vehicle وعدد الحمولات الثانوية Secondary Payloads التي تتقاسم عملية الإطلاق. لتقدير تقريبي ، يمكنك استخدام الجدول المقدمة هنا .

يبدو أن القمر الصناعي الخاصة بك سيكون صغيرا نسبيًا (ما نسميه “قمر صناعي نانو Nano Satellite“) ، لذلك من المحتمل أن تكون مهتمًا بكل الأنواع الموجودة على يسار النوع ذو الـ 50 كجم في الجدول ، والذي يحتوي علي أسعار إطلاق تبدأ من $ 295000 إلى حوالي 2 مليون دولار أمريكي. إذا كان القمر الصناعي الذي تملكه بالفعل (على سبيل المثال CubeSat 1U) ، فقد يكون السعر أقل. كما قلت ، سوف يختلف السعر الفعلي. لذلك يجب عليك طلب عرض أسعار من مزود خدمة الإطلاق للحصول على أرقام محددة لحالتك المحددة.

يضع معظم مزودي الإطلاق عددًا من المتطلبات على عملائهم ، للتأكد من أنهم لن يشكلوا خطرًا على مركبة الإطلاق أو الحمولات الأخرى. سيتعين على قمرك الصناعي أن يفي بمعايير هيكلية Structural Criteria معينة حول كيفية دمجه مع مركبة الإطلاق (على سبيل المثال دمجه باستخدام محول Lightband Adapter ، أو CubeSat Pod ، وما إلى ذلك) ، وموقع مركز الثقل Center Of Mass ، وتردد استجابته للاهتزاز Vibration Frequency Response ، والتي يتم توضيحها عادةً في دليل البيانات الفنية لمركبة الإطلاق Launch Vehicle Technical Data Manual ، مثل تلك الخاصة بـ مركبة الإطلاق Minotaur IV . لحسن الحظ ، تكون بعض هذه المتطلبات أقل صعوبة بالنسبة للحمولات الثانوية ، نظرًا لصغر حجمها ، ولكن لا يزال يتعين عليك القيام بمستوى معين من التحليل و / أو الاختبار لإرضاء وزود خدمة الإطلاق بحيث يلبي التصميم الخاص بك المتطلبات الخاصة بمزود الخدمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات