هانتا بعد كورونا.. تنقله الجرذان ويظهر بالصين


هانتا بعد كورونا.. تنقله الجرذان ويظهر بالصين


يقال إن المصائب لا تأتي فرادى، بل زرافات. ويقول وليام شكسبير "البلايا لا تأتي فرادى كالجواسيس، بل سرايا كالجيش"، ويبدو أن البعض يخشون ذلك، فبعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الذي بدأ في ووهان بالصين وانتشر لبقية العالم، سجلت وفاة رجل صيني بفيروس هانتا  (Hantavirus) المميت، فما هذا الفيروس؟
فقد نشر موقع نيوزويك اليوم الثلاثاء أن رجلا توفي في الصين بعد إصابته بفيروس هانتا، وهو من مقاطعة يونان بجنوب غرب الصين، وتوفي يوم الاثنين أثناء سفره إلى مقاطعة شاندونغ في الشرق، وذلك وفق ما أفادت به صحيفة غلوبال تايمز المملوكة للدولة.
وتم فحص جثة الرجل، كما تم إجراء فحوصات لـ 32 شخصا آخرين كانوا على متن الحافلة التي استقلها لفحص ما إذا كانوا يحملون الفيروس، ولكن نتائج الاختبارات لم تكن واضحة.
وتأتي وفاة الرجل وسط تفشي فيروس كورونا الذي تجاوز عدد مصابيه عالميا أربعمئة ألف، وتجاوز عدد الوفيات 17 ألفا، وذلك منذ بدء انتشار المرض بووهان في ديمسبر/كانون الأول 2019.
بالنسبة لفيروس هانتا فإن نسبة الوفاة لدى المصابين بسلالات أميركا الشمالية تصل إلى 36%، وهذا أعلى بكثير من معدل وفيات فيروس كورونا، والذي تقدره منظمة الصحة العالمية بنسبة 3.4%. 




إرسال تعليق

0 تعليقات